ليس بالضرورة ان يكون الفصل هادئا بصفة مستمرة00000 ولكن إدارة الفصل الجيدة يجب أن تكون قادرة على التحكم فى الوقت الذى يحدث فيها بعض المناقشات بين المعلم والطالب والوقت الذى يجب أن يكون الفصل فيها هاذئا للأستماع إلى المعلم
اوافق لأن هدوء الفصل يوفر البيئة المناسبة للتركيز ويعطى الطالب الفرصة ان يكون مستمعاً جيدا وكذا يعطى الفرصة للمعلم للملاحظة والمراقبة حتى يتدخل فى الأوقات المناسبة مشجعاً وموجهاً
اعتقد ان الفصل الذى يدار بصورة جيدة يكون منظما وغالبا هادئا وذلك لان النقاش والحوار المنظم يخلق بيئة تعليمية وتربوية سليمة وهذا يستلزم قدر من الهدوء والروية
اوافق لان الهدوء سياتى من ان الفصل منظم اكثر ليس معنى ذلك انه لا يوجد مناقشه و حوار بين المدرس و الطالبات و لكن مناقشه بنظام اذا تكلم شخص استمع الاخرين للاستفاده من المناقشه و الحوار
محايد. وذلك لأن الفصل عندما يدار بصورة جيدةوهناك حوار ومناقشة هادفة يسود الهدوء النسبى ولكن عندما يكون هناك عمل مقسم على مجموعات يصبح الفصل غير هادىء نسبياًومع ذلك يكون الفصل يدار أيضاً بصورة جيدة
الفصل الذي يدار بصورة جيدة يكون هادئاً. نعم محايد علي هذة العبارة لان المدرس يكون قادر علي توصيل المعلومة بطريقة جيدة ، و يكون كل الطلبة مستمعين له بصورة جيدة، الأسلوب الأمثل للتعليم هو المناقشة و الحوار ، طريقة التعليم النشط تكون مناسبة أكثر في الفصل و تقسيم الفصل إلي مجموعات.
ليس بالضرورة ان يكون الفصل الذى يدار بصورة جيدة يكون هادئاً فقد يكون الطلاب مقسمين الى مجموعات عمل تتطلب التفاعل والحركة وتبادل الاراء ووجهات النظر ولعب الأدوار وكل ذلك فى اطار منظم وموجه للفصل
أعترض على هذا الرأى و أفضل كلمة متفاعلاأو متعاونا و كذلك إيجابيا . فالمدرس القادر على قيادة فصله بدوره يجعل قواعد أساسيه للفصل ويضع أهداف لكل حصة دراسية يدخلها وعلى رأس هذه الأهداف 1.خلق جو من التفاعل بين التلاميذ و إدارة مناقشة حول مفهوم الدرس.كما أنه سيوظف مهاراته التدريسية من استماع وانصات و تشجيع و تدخل و ملاحظة .و قد ينشىء من المناقشات القليل من الصوت المرتفع نسبيا مما يجعل العبارة السابقة غير صحيحة .
هناك 14 تعليقًا:
محايد لان هذا يعد دليل علي التزام الفصل بالقواعد المتفق عليها فيما بينهم سابقاً فهناك من ينصت إلي ما يقال حتى يتفاعل بشكل سليم.
ليس بالضرورة ان يكون الفصل الجيد هادى لان الاسلوب الجيد فى إدارة الفصل يقوم على المناقشة و تبادل الاراء و العمل الجماعى
اوافق
لانه يكون معد جيداً من قبل المدرس وكل طالب يعرف ماذا يفعل داخل الفصل
ليس بالضرورة ان يكون الفصل هادئا بصفة مستمرة00000 ولكن إدارة الفصل الجيدة يجب أن تكون قادرة على التحكم فى الوقت الذى يحدث فيها بعض المناقشات بين المعلم والطالب والوقت الذى يجب أن يكون الفصل فيها هاذئا للأستماع إلى المعلم
اوافق لأن هدوء الفصل يوفر البيئة المناسبة للتركيز ويعطى الطالب الفرصة ان يكون مستمعاً جيدا وكذا يعطى الفرصة للمعلم للملاحظة والمراقبة حتى يتدخل فى الأوقات المناسبة مشجعاً وموجهاً
أوافق
لأن الهدؤ لا يتنافى مع آداب الحوار والمناقشة
ولأن الهدؤ سمة التحضر
وليس معنى الهدؤعدم وجود مشاركة بين المعلم والدارسين أوأحادية العملية التعليمية
اعتقد ان الفصل الذى يدار بصورة جيدة يكون منظما وغالبا هادئا وذلك لان النقاش والحوار المنظم يخلق بيئة تعليمية وتربوية سليمة وهذا يستلزم قدر من الهدوء والروية
اوافق لان الهدوء سياتى من ان الفصل منظم اكثر ليس معنى ذلك انه لا يوجد مناقشه و حوار بين المدرس و الطالبات و لكن مناقشه بنظام اذا تكلم شخص استمع الاخرين للاستفاده من المناقشه و الحوار
محايد.
وذلك لأن الفصل عندما يدار بصورة جيدةوهناك حوار ومناقشة هادفة يسود الهدوء النسبى ولكن عندما يكون هناك عمل مقسم على مجموعات يصبح الفصل غير هادىء نسبياًومع ذلك يكون الفصل يدار أيضاً بصورة جيدة
الفصل الذي يدار بصورة جيدة يكون هادئاً.
نعم محايد علي هذة العبارة
لان المدرس يكون قادر علي توصيل المعلومة بطريقة جيدة ، و يكون كل الطلبة مستمعين له بصورة جيدة، الأسلوب الأمثل للتعليم هو المناقشة و الحوار ، طريقة التعليم النشط تكون مناسبة أكثر في الفصل و تقسيم الفصل إلي مجموعات.
اوافق بشدة لان هناك قواعد وسلوكيات معينة خاصة بالمدرس تحث الطالب على الالتزام بالهدوء والنظام داخل قاعة التعلم
ليس بالضرورة ان يكون الفصل الذى يدار بصورة جيدة يكون هادئاً فقد يكون الطلاب مقسمين الى مجموعات عمل تتطلب التفاعل والحركة وتبادل الاراء ووجهات النظر ولعب الأدوار وكل ذلك فى اطار منظم وموجه للفصل
أعترض على هذا الرأى و أفضل كلمة متفاعلاأو متعاونا و كذلك إيجابيا . فالمدرس القادر على قيادة فصله بدوره يجعل قواعد أساسيه للفصل ويضع أهداف لكل حصة دراسية يدخلها وعلى رأس هذه الأهداف
1.خلق جو من التفاعل بين التلاميذ و إدارة مناقشة حول مفهوم الدرس.كما أنه سيوظف مهاراته التدريسية من استماع وانصات و تشجيع و تدخل و ملاحظة .و قد ينشىء من المناقشات القليل من الصوت المرتفع نسبيا مما يجعل العبارة السابقة غير صحيحة .
اوافق على هذه العبارةلان :
* المدرس يجب ان يتخذعدة اجراءات مثل خطط و دعم لادارة الفصل
* الطالب فى نفسه المشارك لديه حافزقوى جدا
إرسال تعليق